7 معلومات عن منظومة صواريخ ” أرو 3 ” الاسرائيلية الامريكية!..فيديو

أعلنت إسرائيل، إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ “أرو 3″، المضاد للصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أنها أصبحت تمتلك القدرة على صد أي هجوم صاروخي من أعدائها.

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على حسابه الرسمي على “تويتر” صورة له برفقة السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد د فريدمان، وهما يشاهدان “كيف اعترض صاروخ الحيتس 3 صواريخ باليستية.
وقال نتنياهو إن التجربة أجريت ضمن عملية سرية أجريت لهذه المنظومة في ولاية ألاسكا الأمريكية بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية”.

وأورد موقع “أرمي ريكوغنيش” الأمريكي، 7 معلومات عن مواصفات الصاروخ الإسرائيلي الجديد، الذي يعرف أيضا بـ”حيتس 3″.
1- صاروخ بعيد المدى مضاد للصواريخ الباليستية، تصنعه إسرائيل بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

2- يستخدم الجيش الإسرائيلي هذا المنظومة الصاروخية، التي يصل مدى صواريخها إلى 2400 كم.
3- تحتوي كل وحدة من المنظومة على 6 صواريخ، يمكنها إسقاط أهداف على ارتفاعات تصل إلى 100 كم.

4- تعتمد الصواريخ الإسرائيلية على نظرية الاصطدام المباشر بالهدف المعروف بـ” هيت تو كيل”، التي تشبه إصابة رصاصة برصاصة أخرى لتدميرها.

5- تستطيع ضرب أهدافها خارج الغلاف الجوي للأرض، وتستخدم وسائل الرؤية الإلكترونية (إي أو).
6- يعتبر Arrow-3 ونظام الجيل الأقدم “أرو 2″، بمثابة النسخة الأعلى من الدرع الإسرائيلية المتكاملة التي تم بناؤها بدعم من الولايات المتحدة لمقاومة مختلف الصواريخ المحتملة أو الصواريخ، أما النسخة الأدنى الاعتراضية “القبة الحديدية”، قصيرة المدى بينما يطلق “مقلاع داوود” على الصواريخ متوسطة المدى.
7- أجهضت أول تجربة كاملة، كان من المقرر إجراؤها في عام 2014، بسبب ما قال المصممون إنها رحلة خاطئة من قبل الصاروخ المستهدف. كما تم إلغاء اختبارات المتابعة الإسرائيلية في أواخر عام 2017 وأوائل عام 2018 في غضون مهلة قصيرة بسبب مشاكل فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.