العراق..8 وفيات بفيروس كورونا وإرتفاع الإصابات لـ 69 واحدة منها لقريبا لقنصل ايران في النجف

اعلنت وزارة الصحة العراقية، الاربعاء، عن تشخيص حالتيين جديدتين مصابة بفيروس كورونا، احداهما في كربلاء واخرى في النجف، ووصول عدد الوفيات إلى 8 مواطنين.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم 11 اذار 2020، إن “مختبرات الوزارة شخصّت اصابتين جديدتين بفيروس كورونا، احداهما في كربلاء والأخرى في النجف”.

وتابعت، أن “الوزارة سجلت ايضا حدوث حالة وفاة جديدة في كربلاء، ليبلغ مجموع الوفيات المصابة نتيجة الاصابة بالفيروس 8 حالات، والإصابات المؤكدة من خلال مختبر الصحة العامة المركزي وصل ٦٨ إصابة”، مضيفة أن “حالات الشفاء التامّ وصلت إلى ١٥ حالة”.

وبينت الوزارة، أنها “تؤكد على تنفيذ قرارات لجنة الأمر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ ، وتدعو الجهات المعنية لمحاسبة المخالفين، كما تؤكد على الالتزام بارشادات الوقاية الشخصية والمجتمعية منعا من انتشار العدوى”.

من جانب آخر، أكدت دائرة صحة محافظة النجف ،اليوم الاربعاء، إصابة أحد افراد عائلة حميد مكارم شيرازي القنصل الإيراني في المحافظة بفايروس كورونا.
وقالت الدائرة في بيان، إنها قامت بإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفق اللوائح الصحية المعتمدة،بعد إرسالها للعينات وفحصها مختبرياً وبعد التأكد من الإصابة تم التواصل مع القنصل الإيراني، الذي بدوره أكد مغادرته مع عائلته الى بلادهم في الساعات القادمة لتلقي العلاج.

المقالات والبحوث تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي العراق نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.