ام جنات شهيد اخر في العراق!

جنان ماذي الشحماني (ام جنّات/ 49 عاما) مسعفة عراقية، وصفها ناشطون عراقيون وهم يشيّعون جثمانها اليوم (الخميس 23/1/2020) في البصرة (جنوب العراق) بأنّها كانت بمثابة الأم الحنون لكلّ متظاهرٍ ثائرٍ ضدّ الظلم والاضطهاد. فقد كانت تُسعف كلّ متظاهر يتعرّض لأذى من القوات الامنية او الميليشيات، كما تقوم بكثيرٍ من الأعمال الخيرية والإنسانيّة.

ام جنّات، قُتلت بهجوم شنّه مسلّحون (مجهولون) يستخدمون سيارة رباعية الدفع وسط مدينة البصرة، ونتج عن الهجوم أيضا إصابة ثمانية أشخاص آخرين – بينهم ناشطة اخرى- بجروح بالغة.

ام جنّات، ناشطه مدنية خصّصت معظم حياتها لرعاية الايتام وتعليم الأرامل مهنة الخياطة والحلاقة والطبخ والاعمال اليدوية. وهي مسؤولة عن عدّة عوائل من الارامل والمهجّرين، وتساعد ما يقرب من 500 يتيم… كما تقوم بطبخ وتوزّع الطعام على المتظاهرين.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومية في العراق أعلنت يوم أمس في بيان، عن مقتل 10 متظاهرين واصابة 85 متظاهر وإعتقال 36 في اليومين الماضيين.

ويشهد العراق، منذ 1 تشرين الأول / اكتوبر 2019 مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن العربية الشيعية ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وأختطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين وحسب مفوضية حقوق الانسان الحكومية، تعرض 32 متظاهر للإغتيال و458 للقتل و2800 للإعتقال غير المختطفين والآلاف المصابين منذ مطلع تشرين الاول اكتوبر2019 في العراق.

البصرة صدرت 3,726 مليون برميل نفط لشهر كانون الاول2018

ماهي آخر كلمات الكاتب الصحفي العراقي أحمد عبدالصمد قبل إغتياله؟..فيديو


مجلس الأمن الوطني يخول القوات الأمنية باعتقال كل من يقطع الطرق في العراق

بلاسخارت: التدخل الأجنبي والعناصر الإجرامية تسعى لعرقلة استقرار العراق وقمع المتظاهرين لا يمكن قبوله

قوات #حكومية #عراقية في طريق محمد #القاسم قرب وزارة الداخلية في #بغداد تنكل بـ #المتظاهرين

قوات #حكومية #عراقية في طريق محمد #القاسم قرب وزارة الداخلية في #بغداد تنكل بـ #المتظاهرين

Gepostet von ‎AliraqNet العراق نت‎ am Mittwoch, 22. Januar 2020