بريطانيا تخفض رسوم تأشيرة [الفيزا] للمسافرين العراقيين الى [97] دولارا بدلاً من [400] دولار

أعلنت السفارة البريطانية في العراق عن تخفيض كبير لرسوم الحصول على تأشيرة الدخول [الفيزا] الى بلادها للمواطنين العراقيين الراغبين بالسفر.
وقال السفير البريطاني سايمون كولِس في بيان له انه إبتداءً من اليوم 26 آذار 2014 سيكون هناك تخفيض كبير في كلفة التقديم في العراق فيما يتعلق بالحصول على تأشيرة سفر الى المملكة المتحدة حيث سيخفض الرسم الحالي والبالغ 400 دولار ليصبح 97 دولارا أي إن نسبة التخفيض هذه تبلغ 76 بالمائة”.
وأضاف ان “هذا الإنخفاض الكبير في رسوم طلب تأشيرة السفر يمثل خطوة هامة أخرى لتسهيل عملية تقديم العراقيين لطلبات الحصول على تأشيرات سفر الى المملكة المتحدة”.
وأشار السفير البريطاني الى “انه في العام الماضي، قمنا بإفتتاح أول مركز للتقديم على طلبات تأشيرة سفر الى المملكة المتحدة في العاصمة بغداد، وهذا يعني أن العراقيين لم يعودوا بحاجة الى مغادرة البلد لتقديم طلب الحصول على تأشيرة سفر، ثم بعد ذلك قمنا في تموز الماضي بإفتتاح مركز آخر في أربيل كما سنقوم قريباً بإفتتاح مركز ثالث في البصرة فضلاً عن إننا نقوم بدراسة طرق تجعل من عملية التقديم أسرع”.

وأضاف كولس ان “المملكة المتحدة تبقى الوجهة المفضلة بالنسبة للعراقيين الراغبين في الدراسة خارج العراق، وإن حجم العلاقات الثنائية التجارية بين العراق والمملكة المتحدة قد إزدادت بنسبة الثلث”، مشيرا الى أن “التغييرات الحاصلة فيما يتعلق بإصدار تأشيرة السفر سوف تحدث فارقا كبيراً بالنسبة للعراقيين الذين يرغبون بالسفر الى المملكة المتحدة، سواء أكانت لأغراض الدراسة أو العمل أو السياحة”.

ولفت السفير البريطاني الى إن “رسم طلب التقديم للحصول على التأشيرة قد تم تخفيضه، ولكن كلفة تأشيرة السفر المتنوعة والتي تعتمد بحد ذاتها على نوع التأشيرة لم تتغير

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.