Hands Free خدمة جديدة تضيفها “غوغل”

Hands Free خدمة جديدة تختبرها شركة “غوغل” وتسمح للمستخدمين الدفع في المتاجر بمجرد قول عبارة “سأدفع عبر غوغل” (I’ll pay with Google)، من دون الحاجة إلى إخراج بطاقة الائتمان أو الهاتف الذكي. وأشارت “غوغل” إلى أنَّ “الخدمة الجديدة تستخدم تقنيتي بلوتوث، و “واي فاي”، إضافة إلى خدمات تحديد المواقع للتأكد من أن المستخدم يقف بالقرب من متجر أو مطعم يدعمها”.
وتعتبر خدمة Hands Free منفصلة عن خدمة الدفع الإلكتروني Android Pay التابعة لـ”غوغل” أيضًا، وهذه الخدمة تستهدف المستخدمين “الكسالى” أو الذين لا يَسعَهم إخراج هواتفهم الذكية من جيوبهم عند حمل الكثير من الأغراض أو الأطفال. ولفتت “غوغل” إلى أنَّ هذه الخدمة لا زالت قيد التجربة في مواقع قليلة في جنوب مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، بما في ذلك مطاعم ماكدونالدز ومواقع أخرى لم تُشر إليها الشركة.
وكشفت “غوغل” أنه بإمكان المستخدم إبلاغ العامل على الصندوق في المتجر أنه “سيدفع عبر غوغل”، ليقوم الأخير بسؤاله عن معلومات أساسية واستخدام الصورة التي أضافها إلى الملف الشخصي للخدمة للتأكُّد من هويته.
يشار إلى أن فكرة الدفع من طريق الصوت ليست جديدة، بل أطلقت شركة Square عام 2011، المتخصصة في مجال الدفع الإلكتروني، تطبيقًا مشابهًا لـ Hands Free، يُسمى Square Wallet، إلاَّ أنَّ هذه الخدمة توقفت بعد مرور ثلاث سنوات من إطلاقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.